top of page
Modern Laptop

مدقق ومراجع معتمد - CISA

تعتبر شهادة (CISA)  Certified Information Systems Auditorمن أهم الشهادات المهنية في مجال التدقيق على أنظمة المعلومات والتدقيق المالى ، حيث قد تم إعتمادها في العديد من البلدان كمتطلب أساسي لمزاولة مهنة التدقيق على أنظمة المعلومات سواءً في القطاع العام أو القطاع الخاص، ويبلغ عدد المدققين المعتمدين الحاصلين على هذه الشهادة حول العالم 60 ألف مدقق ، مما يعني أن المؤسسات والحكومات قد أصبحت في حاجةٍ ماسة إلى المختصين من ذوي الخبرة في التدقيق على أنظمة المعلومات للتأكد من مطابقة وتوافق أنظمة المعلومات مع السياسات والمعايير العالمية المعتمدة مثل سلسلة ISOوإطار عمل COBiT وإطار عمل ITIL وغيرها، مما يكفل أمن حماية معلوماتها وأصولها المعلوماتية من المخاطر المتعلقة بها والتهديدات التي تؤثر عليها ، وللحصول على أعلى كفاءة تتعلق بأنظمة المعلومات لدعم توجهات العمل والأهداف الإستراتيجية للمؤسسة

  • Facebook
  • Twitter
  • LinkedIn
  • YouTube
  • Instagram

أهداف الدورة 

سيقوم البرنامج بتـوضيح جميع المفاهيم اللازمة لدخول اختبار CISA ، حيث تم تصميم الدورة كمدخل سريع يركز على المواضيع المعرفية الستة المعتمدة من منظمة ISACA ، وسيتم استعراض عناصر كل موضوع من المواضيع المعرفية ومن ثم ربطها بباقي المواضيع المعرفية الأخرى وكل ما له صلة بالتدقيق على أنظمة المعلومات مع شرح التفاصيل التقنية.

المحاور 

  • تقنيات عملية التدقيق على أنظمة المعلومات (IS Audit Process – 10%): وتغطي آلية التدقيق، والمعايير والتوجيهات والممارسات الفضلى للتأكد من ضبط وحماية العمليات المتعلقة بالأعمال.

  • حوكمة تكنولوجيا المعلومات (IT Governance – 15%): وتغطي الهيكلية والسياسات وآليات التبعية وتوزيع الأدوار المسؤوليات والمساءلة.

  • إدارة دورة حياة البنية التحتية التقنية والأنظمة المعلوماتية (Systems and Infrastructure Lifecycle Management – 16%): وتغطي الممارسات الإدارية المتعلقة بتطوير وشراء الأنظمة، واختبارها وإدامتها وصيانتها، حتى التخلص منها، بما يتفق وأهداف المؤسسة.

  • تسليم خدمات أنظمة المعلومات – تقديم الدعم الفنى لها (IT Service Delivery and Support – 14%): وتغطي العمليات اللازمة لضمان جودة الخدمة المقدمة من قسم تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي لدعم عمليات المؤسسة وأهدافها.

  • أمن وحماية الأصول المعلوماتية (Protection of Information Assets – 31%): وتغطي هيكلية أمن المعلومات، والمعايير والسياسات والإجراءات والضوابط لضمان سرية وسلامة وتوفير الأصول المعلوماتية.

  • استمرارية العمل والاسترداد من الكوارث (Business Continuity and Disaster Recovery – 14%): وتغطي كيفية التعامل مع الانقطاع المحتملة في تقديم الخدمات عبر الأنظمة المعلوماتية في المؤسسة، بما يدعم عمليات الأعمال والأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.

الفئة

المحاسبة

مستوى احترافي

السعر

السعر للفرد 3000 دولار أمريكي

يضاف 5% ضريبة القيمة المضافة

المكان

أبوظبي

دبي

اللغة

شرح الدورة باللغة العربية

المادة العلمية باللغة العربية

الدورة تشمل

المادة العلمية

شهادة الدورة

وجبة غذاء + وجبات خفيفة فى القاعة

فلاشة تحتوى قوالب ونماذج

أسلوب التدريب

محاضرة نظرية

ورشة عمل

تدريب اونلاين

-

التاريخ

من 19/02/2023 إلى 23/02/2023

من 14/05/2023 إلى 18/05/2023

من 20/08/2023 إلى 24/08/2023

من 19/11/2023  إلى 23/11/2023

مدة الدورة

مدة الدورة 5 أيام تدريبية

إجمالي عدد الساعات 20  ساعة

-

-

المهارات المكتسبة

التدقيق

تقنية المعلومات

الحوكمة

شروط الحضور

دراية بأسس المالية

دراية بمبادئ التقنية

-

من يجب عليه الحضور

المحاسبين

المدققين

المدراء الماليين

المحاضر

-

-

-

 للتسجيل في الدورة                                                     بروشور الدورة  

bottom of page